TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيانات هامة بشأن اندماج محتمل بين بنكين بالبحرين

بيانات هامة بشأن اندماج محتمل بين بنكين بالبحرين
أحد فروع بنك البحرين الإسلامي

مباشر: قال بنك البحرين الإسلامي، المدرج أسهمه في بورصة البحرين أنه لم يتلق أي عرض طوعي بشكل رسمي للاستحواذ عليه من قبل بنك البحرين الوطني.

ووفقا لبيان صحفي للبنك على موقع السوق البحريني، قال البنك أنه يرغب في استئناف المناقشات بخصوص إمكانية تقديم بنك البحرين الوطني عرض استحواذ على أسهم البحرين الإسلامي عقب إنهاء المراجعات المالية والقانونية اللازمة.

وسوف يُعلن بنك البحرين الإسلامي عن أي تطورات في حينها حال حدوثها فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ.

وفي بيان منفصل، قال بنك البحرين الوطني أنه أنهي المراجعة المالية والقانونية التأكيدية بخصوص استحواذه المُحتمل علي بنك البحرين الإسلامي، مضيفا أنه لايزال في مناقشات بشأن تقديم عرض استحواذ طوعي على الأخير.

وأردف بنك البحرين الوطني قائلا أن المباحثات قد لاتؤدي إلى تقديم عرض الاستحواذ في النهاية، موضحا أنه سيُعلن عن أي تطورات في حينها حال حدوثها فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ.

وخلال شهر أغسطس/آب من العام الجاري، قال بنك البحرين الوطني إنه لا يزال يُجري مناقشات مع بنك البحرين الإسلامي بشأن تقديم عرض استحواذ طوعي علي أسهمه الصادرة.

ويعد بنك البحرين الإسلامي مملوك بأغلبية لبنك البحرين الوطني بنسبة تصل إلى 30 بالمائة الذي يعد أكبر بنك وطني في مملكة البحرين.

وعلي مستوي نتائج البنكين في الربع الثاني من العام الجاري، فقد زاد صافي ربح بنك البحرين الوطني بنسبة 14.6 بالمائة، بينما هبطت أرباح بنك البحرين الإسلامي بنسبة 18 بالمائة.

ترشيحات:

أرباح "التكافل الدولية" ترتفع 15% في تسعة أشهر

رسمياً.. البحرين تعتمد وظيفة المثمّن العقاري وتعتمد معايير التثمين والقياسات

أبرز قرارات مجلس وزراء البحرين باجتماعه الأسبوعي

البركة المصرفية: لا تأثير للأحداث في لبنان على البنوك

صور.. أبرز تصريحات وزير الخارجية البحريني بقمة أمن الملاحة

الأشغال البحرينية تناقش التعاون مع الشركة الوطنية للغاز

البحرين تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا

تدشين أكبر مجمع رعاية صحية في البحرين